التاريخ : 2017-06-01

منتخب الكرة النسوي يواصل تدريباته تحضيرا لنهائيات آسيا

خاض المنتخب النسوي لكرة القدم أمس، جرعة تدريبية بعد الافطار على ملعب البولو، في اطار تحضيراته للمشاركة في نهائيات كأس آسيا للسيدات 2018، التي يستضيفها اتحاد الكرة للمرة الأولى في منطقة غرب آسيا، خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل على ملعبي ستاد عمان الدولي وستاد الملك عبدالله الثاني، وقاد الحصة التدريبية المدير الفني الأميركي مايكل ديكي والجهاز الفني المساعد المكون من ماهر أبو هنطش وسوسن الحساسين ومدرب الحراس سمير رحال. 
وتركز التدريبات على الجوانب البدنية والفنية وأسلوب الإنتشار والتحرك على أرض الملعب في الحالتين الدفاعية والهجومية، والتسديد بكلتا القدمين من المسافات البعيدة والقريبة.
وتشارك في التدريبات اللاعبات اللواتي مثلن الأردن في منافسات المجموعة الاولى لتصفيات كأس آسيا التي اقيمت في طاجيكستان خلال شهر آذار 
(مارس) الماضي، وهن: 
شيرين الشلبي، ملك شنك، رند البستنجي، انفال الصوفي، هيا خليل، هبة فخر الدين، اية المجالي، ياسمين خير، نور زوقش، رند جودت، تسنيم ابو الرب، انشراح حياصات، شروق الشاذلي، لانا فراس، لما العمري، لونا المصري، شهيناز جبرين، مي سويلم، ستيفاني النبر، لونا المومني، هناء الكوشة، عبير النهار، ميساء جبارة.
وينتظر أن تختار الجهاز الفني التشكيلة الجديدة خلال أيام، بعدما رصد اللاعبات خلال منافسات دوري الدرجة الأولى والذي انتهى قبل أيام. 
ويلتقي المنتخب النسوي مع نظيره المنتخب الجزائري في مباراتين وديتين بعمان في السادس عشر والتاسع عشر من شهر حزيران (يونيو) المقبل. 
وكان ديكي قد اعرب عن سعادته بالمستوى الذي ظهرت عليه اللاعبات مشيدا بالروح والانسجام الذي بدا ظاهرا على المجموعة وقال:'يمكنك الاستشعار بالطاقة الإيجابية لحظة لقائك اللاعبات ومشاهدة الجدية فور بدء التدريبات. اللاعبات أظهرن قدراتهن بتطبيق كل ما يطلب منهن أثناء التدريبات واتطلع للعمل الذي سننجزه في الفترة المقبلة من التحضيرات'.
وحول التدريبات خلال شهر رمضان المبارك 'تتناسب حدة تدريباتنا مع طبيعة الشهر الفضيل، ورغم اننا لن نكثف من شدة التدريبات إلا أن اللاعبات أظهرن طاقة كبيرة واستيعابا سريعا لما يطلب منهن. هناك العديد من الأمور التي سنعمل على تطويرها على المستوى الفردي والجماعي في الفترة القادمة، واللاعبات عاقدات العزم على الوصول إلى أقصى مستويات الجاهزية'. وتشارك في النهائيات منتخبات كوريا الجنوبية والفلبين وتايلاند وفيتنام وأستراليا والصين واليابان، اضافة للمنتخب النسوي، وتحصل المنتخبات الخمسة الأولى في نهائيات كأس آسيا للسيدات، على بطاقات التأهل إلى كأس العالم للسيدات 2019 التي تقام في فرنسا.


عدد المشاهدات : [ 2593 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .