الميدان الرياضي : فساد جديد في الفيفا بطله انفانتينو!!
التاريخ : 2017-06-01

فساد جديد في الفيفا بطله انفانتينو!!

صالح الراشد 
يبدو ان مسلسل الفساد في الاتحاد الدولي لكرة القدم لن يتوقف, ويبدو ان من يحصلون على مناصب عليا في الفيفا عليهم تسديد فواتير الوصول الى مناصبهم للجهات التي وفرت لهم دعما غير محدود , وهذا الدعم مشروط بتوفير خدمات مستقبلية للداعمين.


وهذا ما يحصل حاليا في عهد حامل لواء محاربة الفساد السويسري انفانتينو الرئيس الجديد كما اعلن في بداية توليه المنصب , لكن يبدو انه كغيره قد تغير مع مرور الايام وضغط الداعمين, حيث منحت الفيفا تلفزيوني تيليموندو وفوكس حقوق نقل مونديال 2026 دون مناقصة علنية وبنفس اسعار حقوق مونديال قطر 2022 و الذي يسبقه باربع سنوات , وتم اضافة بند ينص على انه اذا قامت الولايات المتحدة بتنظيم البطولة , فان القانتين ستدفعان مبلغا اضافيا, وسيصبح المبلغ الذي ستحصل عليه الفيفا في المجموع '300' مليون دولار, وهو مبلغ غير كبير لبطولة ستقام بعد '10' سنوات من توقيع العقود.


وتشير الدرسات الى ان المبلغ كان سيتضاعف الى '600' مليون دولار, لو أعلن الفيفا عن بيع حقوق البث في مزاد قانوني وعلني يعطي جميع القنوات فرص متساوية لأجل الدخول في سباق الحصول على خدمات البث, مما يظهر ان هناك تلاعب من قبل الفيفا في جعل المناقصة من صالح قناتي تيليموندو وفوكس الامريكيتين على وجه التحديد, ووقف طموح اي قناة لشراء حق البث.


الفيفا وافقت على طلبات القانتين بعد تهديد المحطتين باجراءات قانونية اذا جرى تحويل موعد مونديال قطر الى فترة الشتاء بما يتعارض مع اوقات منافسات الرياضات الامريكية المحلية و التي تملك المحطتان الحقوق التلفزيونية لها.


يذكر ان جميع العقود المبرمة مع القناتين وقعت في عصر الفساد, وان جميع من وقع على العقود من مسئولي الفيفا تم اتخاذ اجراءات قانونية ضدهم بقضايا الفساد, لكن العقود لم يتم الغاؤها بل قام الرئيس الجديد بالتسمك بها, مما يضعة في صف الفاسدين السابقين, وان وجوده وفوزه بالانتخابات التي نافسه فيها الامير علي بن الحسين والبحريني الشيخ سلمان بن ابراهيم جاء بضغوطات على الهيئة العامة  حتى يقوم باكمال مسلسل فساد الفيفا الذي لن يتوقف الا بعد التخلص كليا من الدولة العميقة التي تحكم جميع قرارات الاتحاد الدولي لكرة القدم.

عدد المشاهدات : [ 653 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .