التاريخ : 2017-05-30

العراق يمنع السلاح بمباراته مع الأردن

أكد مجلس محافظة البصرة العراقية، منع كافة المظاهر المسلحة من قبل المسؤولين او البرلمانيين خلال احتضان مدينة البصرة الرياضية المباراة الودية بين الأردن والعراق، الخميس المقبل.

وقال رئيس المجلس صباح البزوني في تصريح صحفي 'إن المجلس اصدر توصيات الى الأجهزة الأمنية تتضمن التشدد على حفظ الأمن داخل المحافظة ورفع مستوى التنسيق مع الدوائر الخدمية بغية إكمال البرنامج الأمني والتنظيمي لحركة المرور والخدمات تمهيداً لإقامة المباراة الودية بين العراق والأردن التي ستحتضنها المدينة الرياضية بالبصرة، ضمن قرار رفع الحظر الجزئي المفروض على ملاعب البلاد'.

واضاف 'أن المجلس رفض السماح لأي مسؤول يرغب بالدخول للمدينة الرياضية ويحمل السلاح أو ترافقه بعض المظاهر المسلحة، مبينا ان المباراة سيتم نقلها على مستوى آسيا والعالم وبالتالي نرفض تواجد أي مظاهر مسلحة اثناء هذه الفعالية الرياضية'.

وتابع البزوني بالقول ”ان المجلس اقر في جلسته تخصيص مبلغ عشرين مليون دينار في اطار استعدادات المجلس لدعم اقامة مباراة العراق والأردن'يشار الى أن الأردن والعراق اتفقا على نقل المباراة الودية التي ستجمع المنتخبين من العاصمة الأردنية عمان إلى مدينة البصرة، وذلك بعد قرار الرفع الجزئي للحظر المفروض على العراق من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، فيما تستعد الجهات المعنية في البصرة اكمال استعداداتها لاحتضان هذه المباراة.
\
عدد المشاهدات : [ 2491 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .