التاريخ : 2017-05-18

من الأكثر حسماً .. رونالدو أو إيسكو أو الحكم؟

 

 

حقق ريال مدريد المطلوب كعادته هذا الموسم بشخصية لاعبيه ومدربه ونجح في الحسم المبكر ضد سيلتا فيجو من البداية وأنهى بنسبة كبيرة صراع الليجا لصالحه برباعية في ملعب صعب.

المباراة كان بها 3 عناصر الأكثر تداولاً والأكثر أهمية بالنسبة لكل من شاهد هذه الدقائق ولكن من سبب الحسم؟ 

  رونالدو

رونالدو

 

سيرجيو راموس وأسباس سيرجيو راموس وأسباس الشكل الفني الذي رأينا به رونالدو ضد اشبيلية وبايرن ميونخ واليوم أمام هو المناسب له تماماً خلال المرحلة الحالية في ريال مدريد مع زين الدين زيدان.

رونالدو يحاول صناعة اللعب قليلاً ولكن الأساس هو التسجيل دائماً وصناعة الفارق أمام المرمى وفي النهاية هو من يحصل على اللقطة الأهم كما يُحب win -win للجميع!.

رونالدو أعتقد ربما هو اللاعب الوحيد في العالم حالياً الذي دائماً تستطيع أن تثق به أمام المرمى بأنه قد يسجل 9 أهداف من 9 فرص وحتى لو أهدر فرصة من الـ9 فهو سيسجل لك ما يكفي للفوز وهذه شخصية مكملة للفنيات شخصية الحسم.

سيرجيو راموس وأسباس

سيرجيو راموس وأسباس

الحكم اليوم للأسف قراراته ربما كانت مهتزة قرارات مثله مثل أغلب حكام الليجا متردد يضع بعض الحسابات ربما في رأسه أو أن بشكل عام تحكيم الليجا سيء وليس قوي وهذا ما يجعل كل بطولة لريال مدريد أو برشلونة بها اتهامات ومعايرة” من جمهور الفريقين.

حكم اليوم في رأيي ظلم سيلتا فيجو بطرد إسباس ربما ركلة الجزاء بها شك ولكن كان هناك التحام واضح وهذا أثر في نتيجة المباراة من ناحية الفوز الكبير ولكن ليس في ماهية الفريق الفائز.

أكثر عنصر حاسم في هذا اللقاء هو الفنان إيسكو اللاعب الذي صنع الفارق في موسم ريال مدريد هو من جعل الريال فنياً يصل لهذه الحالة من بناء الهجمة اللاعب الذي يربط الخطوط “فعلياً” بمراوغته وقدرته على التحرك بالكرة والتخلص من المراقبة والضغوط.

 
إيسكو

إيسكو

إيسكو صنع هدفين قد يكون هو سبب في الهدف الذي تلقاه نافاس ولكن هذا لا ينكر مدى تأثيره القوي في خط وسط ريال مدريد بالمباراة وقدرته على صنع المساحات والفرص من لا شيء.

الريال يستحق الليجا بدون شك لما وصل له من حالة تقترب من الكمال الفني بصناعة فريقين في فريق واحد بدون ميركاتو قوي بفريق لم يفرط في نقاط سهلة واستغل ذلك لتطوير نفسه للوصول لموسم أكثر من ناجح حتى لو لم يتوج بأي بطولة.

ريال مدريد البطل في رأيي حتى لو خسر ضد ملقا لأن ما فعله زين الدين زيدان بطولة يجب أن تستمر لمواسم قادمة بدون تدخل من بيريز!.

عدد المشاهدات : [ 2746 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .