الميدان الرياضي : دوري المناصير .. الحكم اخر الجلسة
التاريخ : 2017-04-23

دوري المناصير .. الحكم اخر الجلسة

  صالح الراشد

اشتدت المنافسة في دوري المحترفين بكرة القدم مع نهاية الجولة العشرين وبقاء جولتين فقط, فالصدارة أصبحت مشتركة بين الجزيرة والفيصلي فيما الوحدات حامل اللقب تراجع الى المركز الثالث , وتقلصت اماله في الحفاظ على اللقب للسنة الرابعة على التوالي , كونه يحتاج الى معجزة من العيار الثقيل للظفر باللقب, على عكس الفيصلي والجزيرة اللذين عليمها الاستمرار في لغة الفوز وصولا الى لقاء فاصل, فيما سيبتعد عن المنافسة من يسقط بالتعادل قبل الخسارة. 
الجزيرة والفيصلي يملك كل منهما '40' نقطة في رصيده مقابل '38' للوحدات و'36' للمنشية وهذه الفرق التي تملك الفرص المتفاوته للفوز باللقب الذي يبدو انه اقرب الى الجزيرة منه للفيصلي , كونه الجزيرة سيلاقي فرق الطابق الثاني على عكس الفيصلي الذي عليه مواجهة فرق تبحث عن التعلق بالاضواء بنقطة, فيما على الوحدات ان يواجه فريقين من طابقين مختلفين ومهمته ليست سهلة.
اللقب الحائر او اللقب المجنون لا يعرف أحد اين سيتجه, لكن الصراع منح البطولة رونقا خاصا حيث لن يحسم الصراع الا مع مباريات الجولة الاخيرة التي ستقام غالبية مبارياتها في توقيت واحد لضمان عدم التلاعب في النتائج.
الجزيرة كان المستفيد الابرز مع الاهلي من نتائج الجولة الحالية, حيث حقق الجزيرةفوزا صعبا على الرمثا بهدف دون رد, فيما سقط الفيصلي والوحدات في فخ التعادل, فتعادل الزعيم مع الحسين اربد '11' والوحدات وذات راس سلبا دون أهداف, فيما الاهلي حقق فوزا يعتبر الاهم له في الدوري على حساب البقعة ليبتعد عن حسابات الهبوط نهائيا وينعم بالهدوء بعد النتائج السلبية التي قدمها في الاياب, كما استفاد الصريح من فوز لافت على شباب الاردن '21' ليتقدم خطوة هامة في الهروب من خطر الانزلاق صوب الدرجة الاولى, فيما واصل المنشية نتائجة المرعبة وتجاوز سحاب '21'.
نتائج الجولة حصرت الصراع على اللقب كليا بين فرق الجزيرة والفيصلي والوحدات والمنشية , والهبوط بين فرق الصريح والبقعة وذات راس وسحاب, فيما شباب الاردن والرمثا والحسين والاهلي يستمتعون باجواء المنافسة.
مباريات الجولتين القادمتين ستكونان قوية جدا ولا يمكن لفرق الطابقين الاول والثالث من التنازل عن النقاط, لان سعر النقطة اصبح مرتفعا فقد يكلف اي منهم اللقب او الهبوط, والهبوط يعني خسارة النادي مئات الالوف من الدنانير التي تتاتي من دعم الحكومة والبث التلفزيوني ودعم المناصير والريع.
ففي الجولة قبل الاخير يلتقي الفيصلي مع البقعة في لقاء لا يقبل القسمة على اثنين وهي حسابات تنطبق تماما على لقاء الصريح والوحدات, فيما الجزيرة يلاقي المنشية في لقاء الفرصة الاخيرة للمنشية للابقاء على أمله في الفوز باللقب, أما سحاب الباحث عن الامان فيلاقي الاهلي الذي تنفس الصعداء, فيما ذات راس يحل ضيفا على الرمثا في لقاء يعتبره فرسان الجنوب حياة أو موت, اما شباب الاردن فيلتقي مع الجسين اربد في لقاء تجربة الصف الثاني, حيث لن يتأثر اي منهما بالنتيجة.
الجولة الاخيرة تشهد مباريات صعبة ايضا فالجزيرة يلاقي الاهلي والفيصلي في مواجهة سحاب, والوحدات على موعد مع الحسين اربد, وفي الوقت الذي يلاقي البقعة فريق شباب الاردن في مواجهة ساخنه سيكون على الصريح ان يتواجه مع ذات راس, فيما سيكون لقاء الرمثا والمنشية خارج الحسابات .
الدوري هذا الموسم صعب وقاس وتحديد هوية البطل والهابطين سيؤجل حتى اسدال الستار لتحية الابطال والقاء النظرة الاخيرة على فريقي الهبوط, فالحكم في اخر الجلسة.

 
 
عدد المشاهدات : [ 506 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .