التاريخ : 2017-04-20

أفكار زيدان تصل بـ رونالدو إلى قمة جاهزيته في نهاية الموسم

 

يعيش البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني فترة زاهية جداً على صعيد الأداء الفني خلال الأسابيع الأخيرة من الموسم الحالي، حيث يبدو أنه وصل إلى قمة جاهزيته في الوقت الحالي.

صحيفة أس الإسبانية نشرت تقريراً تتحدث من خلالها عن مساهمة زين الدين زيدان مدرب الفريق في وصول رونالدو إلى المراحل الأخيرة من الموسم بأفضل مستوى، على عكس ما كان يحصل في السنوات الماضية.

 

واستطاع زيدان أن يقنع رونالدو بنيل قسط من الراحة في العديد من المباريات، حيث غاب عن 12 مباراة في الموسم الحالي وهو أعلى رقم منذ مجيئه إلى ريال مدريد، 4 مباريات بسبب الإصابة و 8 مباريات لأسباب تكتيكية وفنية.

واعترف رونالدو بهذا الأمر بعد الفوز على بايرن ميونخ قائلاً “غيرت استراتيجيتي في التدريبات حتى أصل إلى نهاية الموسم بأفضل حال على عكس المواسم الماضية. عملية المداورة التي يتبعها زيدان ساعدتني”.

ولم يغيب رونالدو عن عدد أكبر من المباريات لم يحرم من عدد أكبر من دقائق اللعب سوى في موسمي 09\2010 و 13\2014 ، في كلا الموسمين عانى من إصابات وتعرض للإيقاف، أي أن غيابه كان لأسباب اضطرارية وليس اختيارية مثلما عليه الحال مع زيدان.

وأثمرت هذه السياسة عن انفجار رونالدو تهديفياً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث دك شباك بايرن ميونخ الألماني بخماسية.

 
عدد المشاهدات : [ 2697 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .