الميدان الرياضي : هل إنريكي سعيد بتأهل ريال مدريد لنصف النهائي؟
التاريخ : 2017-04-19

هل إنريكي سعيد بتأهل ريال مدريد لنصف النهائي؟

 

تأهل ريال مدريد الإسباني لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد تخطيه عقبة بايرن ميونخ الألماني، بالفوز عليه بمباراة الإياب بأربعة أهداف لهدفين، عقب الاحتكام للوقت الإضافي الذي ابتسم للمرينجي.

دعنا من الحديث عن الحالات التحكيمية المثيرة والتي قد تكون سبباً في تأهل ريال مدريد لنصف نهائي البطولة، والاقتراب أكثر من الحفاظ على بطولته، ولكن هل هذه الأحداث ستصب في صالح برشلونة، وكيف إمكانية حدوث ذلك؟

برشلونة يعاني في الآونة الأخيرة سواء بالدوري الإسباني أو حتى دوري أبطال أوروبا، وهذا بعد خسارته من فريق مالاجا بالليجا، وتفويت فرصة التساوي مع المتصدر ريال مدريد، بالإضافة للخسارة القاسية بذهاب دور ربع النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة.

وسيلتقي اليوم برشلونة أمام يوفنتوس بإياب نفس الدور، وأمامه خيار لا ثاني له وهو الفوز بثلاثة أهداف حتى يتعادل مع اليوفي بدون تلقيه أي هدف.

مهمة صعبة بالتأكيد على برشلونة، ولكن بعد العودة التاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي من الممكن حدوث أي شيء.

نأتي للمدرب لويس إنريكي، هل هو حقاً سعيد بتأهل ريال مدريد؟ هل سيفيده ذلك في شيء؟ بالطبع نعم، إنريكي قد يكون سعيداً بتأهل المرينجي أكثر من مشجعي النادي أنفسهم.

 

دعونا نفكر في الأمر، لويس إنريكي ارتكب غلطته الكبرى حين صرح بأنه سيرحل عن الفريق في توقيت غاية الصعوبة على برشلونة، كان يجب الانتظار أكثر حتى نهاية الموسم ومن ثم يفصح عن نواياه، ولكنه أخرج ما في جعبته وبدت الأمور واضحة.

ولكن رأينا بعد ذلك برشلونة يظهر بمستوى متذبذب، فتارة نراه يقدم مستويات رائعة، وتارةً أخرى لا، وهذا يدل على شيء واحد وهو غياب الروح أو الهدف الذي يسعى خلفه اللاعبين، بعد أن تأكدوا من رحيل إنريكي بنهاية الموسم.

إنريكي وضع نفسه في موقف صعب، كيف سيتحدث مع لاعبيه عن المستقبل وهو ليس جزءاً منه، كيف سيحث لاعبي البلوجرانا على التتويج بالألقاب وهو يعتبر مدرب مؤقت سيرحل بعد عدة أشهر.

فوز ريال مدريد جاء عليه على طبق من ذهب، وبالتأكيد سيستخدمه لشحن لاعبيه قبل لقاء اليوم، كون غريمه التقليدي تأهل لنصف النهائي، ومن الممكن أن نرى برشلونة آخر بهذه الأمسية.

أسهل رسالة سيقوم بها إنريكي هو أن يقول “ريال مدريد تأهل لنصف النهائي ومتصدر الليجا، أين برشلونة من كل هذا؟ هل سنترك الريال يفوز بدوري الأبطال بسبب الأخطاء التحكيمية؟.

إنريكي سيستغل الموقف بشكل جيد لبث العزيمة في روح لاعبي برشلونة، وقد يكون تأهل ريال مدريد هو سبب استمرار برشلونة بالبطولة وتحقيق “الريمونتادا” الثانية على التوالي.

عدد المشاهدات : [ 256 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .