التاريخ : 2017-04-16

اهم الاخبار واخطر الاسرار

الرواشدة والجعافرة يحصلان على وظيفة
نجح نجما الفيصلي وسحاب يوسف رواشدة وقصي الجعافرة، في تأمين نفسيهما بوظيفة، بعد أن ابدت إحدى المؤسسات الحكومية الرائدة تصديها لتعيينهما، لتلبية توجهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم، بالعمل على مساعدة اللاعبين خاصة فيما يتعلق بالتعيين.
وقامت المؤسسة الحكومية باستقطاب النجمين، واعتبارهما في كادر المؤسسة كخدمة للرياضة، علما أن هذه المؤسسة تعتبر من المؤسسات الرائدة في هذا المجال.

الأهلي يشكو قنوات المفاوضات السرية مع لاعبيه
شكا فريق النادي الأهلي لكرة القدم، من قنوات المفاوضات السرية التي فتحها عدد من أندية المحترفين مع لاعبيه، لاستقطابهم للعب في الموسم الكروي المقبل، في ظل انتهاء عقودهم مع الاهلي بنهاية الموسم الحالي.
وكشف مصدر في فريق الأهلي، عن بالغ استياء الجهازين الفني والإداري من اقدام عدد من الأندية على مفاتحة ومفاوضة لاعبين معينين، الأمر الذي يساهم في تشويش افكارهم وافقدهم التركيز في المباريات.
ووفق المعلومات، فإن لاعبين مثل محمد العلاونة وأحمد العيساوي والمحترف السنغالي الحاج مالك وغيرهم، تلقوا مفاوضات من أندية، ما اثار امتعاض الأهلي الذي تمنى على الأندية الانتظار لحين انتهاء الموسم قبل الدخول في مفاوضات، علما أن الأهلي سبق وأن فاتح لاعبيه المنتهية عقودهم بالتجديد لموسم آخر.

ستيفاني من طاجيكستان إلى عمان ثم مانشيستر
فور انتهاء المباراة الأخيرة لمنتخب السيدات امام منتخب الفلبين، في المباراة التي اقيمت الاربعاء الماضي في طاجيكستان، غادرت لاعبة المنتخب الوطني للسيدات ستيفاني النبر الملعب متوجها إلى المطار للعودة إلى عمان، ومن ثم الطيران مباشرة إلى مدينة مانشيستر يونايتد الانجليزية، للاشراف على فريق أردني مدرسي، يشارك في أحدى البطولات التي تقام هناك.
ولعبت ستيفاني دورا مهما، في النتائج الايجابية التي حققها المنتخب في التصفيات الآسيوية التي اقيمت في طاجيكستان، ما ساهم في قيادة المنتخب لتحقيق 5 انتصارات وضعته في صدارة المجموعة.

كوشه تغادر إلى الولايات المتحدة الأميركية
غادرت لاعبة المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم هناء كوشة عمان أول من أمس، متوجهة إلى الولايات الأميركية المتحدة، لاستئناف حياتها هناك حيث تعيش برفقة اسرتها.
ورافقت هناء المنتخب الوطني للسيدات في منافسات التصفيات الآسيوية التي اقيمت في طاجكستان، قبل أن تعود برفقة المنتخب إلى عمان يوم الخميس الماضي، ومن ثم المغادرة إلى أميركا.
وكان منتخب السيدات استدعى هناء كوشة، للعب في صفوفه في التصفيات، أملا في استمرارها مع المنتخب في النهائيات التي تستضيفها المملكة العام المقبل.

محامي العربي الكويتي يغادر
غادر المحامي الأردني لفريق النادي العربي عماد حناينة، مكانه في النادي الكويتي، لأسباب تتعلق بخلاف في وجهات النظر، اضافة الى التفاصيل المالية.
ووفق المعلومات، فإن المحامي الأردني، عانى في الفترة الأخيرة من عدم استجابة إدارة العربي الكويتي لنصائحه المتعلقة ببعض القضايا، إضافة إلى مطالباته المالية المتأخرة على النادي العربي، ما دفعه للاعتذار عن الاستمرار في المهمة.
وتفيد المعلومات، أن العربي الكويتي استعان بمحامين من انجلترا، لمتابعة القضايا التي في جعبة النادي وما أكثرها، خاصة فيما يتعلق بشكاوى تقدم بها لاعبون ومدربون ضد العربي، بما فيهم نجم الكرة الاردنية أحمد هايل الذي اضطر للجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بعدما اغلق النادي الكويتي كل الحلول امامه، لا سيما وأن هايل سبق وأن ابدى رغبته بحل ودي للقضية يكفل له حقوقه المالية، دون أن يلقى ذلك آذانا صاغية من العربي.
وكان "فيفا" الزم العربي الخميس الماضي، بدفع مبلغ 400 الف دولار للمحترف السنغالي ابراهيما سونا، كما سبق وأن الزم العربي بدفع مبلغ 650 الف دولار للمحترف الارجنتيني داميان، في مشهد يعكس الازمة التي يعيشها النادي العربي الكويتي.

كفرسوم يشيد باللاعب عبيدات رغم سن الـ38 
اشاد نادي كفرسوم مدربين ولاعبين، بنجم الفريق عبدالله عبيدات الذي عاد للمشاركة في المباريات في الموسم الكروي الحالي، بعد احتجاب عن اللعب في الموسم الماضي.
وشكلت عودة عبدالله في هذا الموسم اضافة جيدة لفريق كفرسوم، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى، رغم وصول اللاعب إلى سن الـ38.
ولم يحسم اللاعب الذي يعرف بدماثة خلقه، مسألة اعتزاله نهاية الموسم الكروي الحالي، في انتظار انتهاء موسم الدرجة الأولى حاليا، قبل التفكير في الخطوة التالية.
ويعتبر عبيدات من اللاعبين المتميزين، حيث سبق وأن لعب في كفرسوم اثناء دوري المحترفين، قبل أن يلعب ايضا في صفوف فرق الحسين اربد والرمثا والجزيرة، ومن ثم العودة مجددا إلى كفرسوم.
وكانت ظروف الاصابة في فريق الحسين اربد، وبعض التفاصيل العائلية تسببت في ابتعاد اللاعب لفترة قصيرة عن الملاعب.

اسباب استبدال حارس مرمى الجزيرة
تساءل جمهور فريق الجزيرة لكرة القدم، خلال مباراة الفريق الأخيرة امام ذات راس، عن سبب استبدال حارس المرمى أحمد عبدالستار في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل 3-3.
ووفق المعلومات، فإن عبدالستار شهر بألم في القناة المغبنية، وبالتالي المعاناة من عدم القدرة على ركل الكرة، ما دفعه لطلب التبديل.
وتشير الانباء إلى أن الجهاز الفني عارض طلب عبدالستار، في البداية، ودخل الطرفان في نقاش حول امكانية الاستمرار من عدمها، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي الذي فضل اراحة الحارس، وبالتالي الاستعانة بالحارس الاحتياطي أنس طريف.

الباشا يجري العملية ويعود الموسم المقبل
كشف لاعب المنتخب الوطني ونادي شباب الاردن لكرة القدم محمد الباشا، عن موعد عودته للملاعب، بعد العملية التي خضع لها الخميس الماضي في قطر، لمعالجة القطع الجزئي في رباط الركبة.
وأكد الباشا نجاح العملية، وبالتالي المباشر بالبرنامج التأهيلي الذي سيكفل له العودة للمنافسات الموسم الكروي المقبل.
ووجه اللاعب الشكر والتقدير إلى اتحاد كرة القدم، لدوره في اجراء العملية، ومتابعته لكامل التفاصيل، انطلاقا من الاهتمام بلاعب المنتخب، مشيدا بجهود امين السر سيزار صوبر في هذا المجال، الذي يعمل وفق توجيهات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد.
كما اثنى الباشا على الجهد الكبير الذي بذله المدير الاداري للمنتخب اسامة طلال، الذي قام بترتيب جميع الامور، وحرص على متابعة كل صغيرة وكبيرة.
يشار إلى أن الباشا مرشح لمغادرة المستشفى اليوم الاحد.

المدرب الأردني اسماعيل على بعد خطوة من الانجاز
بات المدرب الاردني لفريق نادي الباطن للناشئين لكرة القدم ماهر اسماعيل، على بعد خطوة واحدة فقط، من تحقيق انجاز له كمدرب أردني، يتمثل في الصعود لدوري المحترفين للناشئين.
اسماعيل قاد فريقه أول من أمس، للفوز على فريق نادي الكوكب بنتيجة 4-2، ليتأهل إلى المباراة النهائية لملاقاة فريق نادي الروضة في مباراتين ذهاب واياب، لتحديد هوية الفريق الصاعد لدوري المحترفين للناشئين.
ويعتبر اسماعيل من المدربين الاردنيين الذين اثبتوا حضورا لافتا في مهمته الخارجية، ما جعله محط اشادة نادي الباطن وادارته وجماهيره، ما دفع الادارة ايضا للإستعانة به كمدرب مساعد للمدير الفني لفريق الباطن الأول الذي يلعب بدوري المحترفين السعودي.

كواليس النجوم

• المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عبدالله المسفر، عاد لمتابعة مباريات دوري المناصير للمحترفين، بعد اجازة قضاها في بلاده، عقب المباراة الأخيرة للمنتخب أمام كمبوديا...المسفر تابع مباريات الجولة التاسعة عشر بالدوري، من خلال التواجد في المدرجات، أو من خلال الشاشة الصغيرة أو تسجيل لبعض المباريات، إضافة لمتابعة منتخب الشباب أمام نظيره الإماراتي وديا... المنتخب ينشط حاليا على الصعيد الإداري، لترتيب مباراة العراق ومعسكر ما قبل مباراة فيتنام التي تقام خلال شهر رمضان، إضافة إلى الكثير من الأمور الإدارية المتعلقة بتجمع المنتخب، في ظل المشاركات الخارجية للأندية، واستمرار بطولة الكأس التي تأهل إلى نصف النهائي فيها 4 أندية تضم أغلب لاعبي المنتخب.
• اللجنة التي شكلها اتحاد كرة القدم، لاختيار قائمة المدربين المكرمين، تجتمع عند الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الاثنين، لوضع اللمسات على الاسماء النهائية التي سيتم تكريمها ممن وضعوا بصماتهم على الكرة الاردنية خاصة على صعيد المنتخبات.
• رئيس الوزراء الاسبق عون الخصاونة، الذي رعى حفل نادي الحسين إربد، أعلن تبرعه بمبلغ 10 آلاف دينار لصندوق النادي... النادي جمع حوالي 24 ألف دينار في الحفل الذي اقيم في أحد مطاعم إربد...النادي كان بحاجة لهذا المبلغ، لتسديد جزء من مستحقات فرقه الرياضية وأنشطته المختلفة.
• لاعبات المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم، ادركن قبيل السفر لطاجيكستان، صعوبة تأمين الطعام المثالي هناك، ما دفعهن لاصطحاب الكثير من الطعام الاردني معهن إلى طاجيكستان، سواء الأكل الجاهز وغير الجاهز...الملفت في رحلة المنتخب، هو الشهادة العالية التي منحتها اللاعبات لمدرب حراس المرمى سمير رحال في فن الطبخ، حيث كشف مدرب الحراس عن موهبة في اعداد الطعام بشكل مثالي...المدربة سوسن حساسين ايضا نالت اطراء اللاعبات في اجادة فن الطبخ...إلى ذلك يتوقع أن يعلن اتحاد كرة القدم في الفترة المقبلة، التعاقد مع مدير فني اجنبي ربما يكون أميركيا أويابانيا، لقيادة المنتخب خلال النهائيات الآسيوية... البعض يخشى أن يقع الاتحاد في نفس الخطأ الذي وقع فيه خلال مشاركة منتخب السيدات تحت سن 17 بنهائيات كأس العالم التي استضافتها المملكة، من خلال ابعاد المدرب المحلي، والاستعانة بمدرب اجنبي لا يفوق المدرب المحلي...المتابعون للمنتخب الوطني للسيدات يرون الاستعانة بمدير فني اجنبي يعتبر امرا ايجابيا، لكن شريطة أن يكون هذا المدرب متميزا بشكل لافت، ويتم تعيينه في وقت مناسب...اما في حال لم تتحقق هذه الشروط فالاولى استمرار المدرب المحلي.
• الايام المقبلة يتوقع أن تشهد اقدام عدد لا بأس به من المدربين واللاعبين، لرفع شكاوى ضد انديتهم، للحصول على المستحقات المالية المتأخرة.
• حراسة مرمى فريق الاهلي لكرة القدم وجدت نفسها في مأزق، بعد اصابة حارس المرمى محمد خاطر، وطرد الحارس مالك شلبية، وفسخ عقد الحارس فراس صالح.
• طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وفيصل شويعر وعبدالرحمن عقل، اداروا يوم أمس مباراة بالدوري اللبناني، بناء على طلب الاتحاد اللبناني لكرة القدم...الملفت في الموضوع أن الحكام غادروا يوم أمس لادارة المباراة بنفس اليوم.
• النجم الاردني مصعب اللحام المحترف في صفوف فريق نادي نجران السعودي، شارك في التشكيلة الاساسية لفريقه في المباراة التي اقيمت أول من أمس امام فريق ضمك، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1... اللحام يعتبر حاليا احد ابرز نجوم نجران الذين يعول عليهم الفريق كثيرا أملا في الصعود للمحترفين، مع بقاء 4 مباريات فقط...إلى ذلك اجرى نادي الرمثا اتصالات غير رسمية مع اللحام في السعودية، لضمان التعاقد معه في الموسم الكروي المقبل، حيث ابدى النادي تمسكه باعادة استقطاب اللاعب.
• انتقادات متبادلة بين اعضاء ادارة في أحد أندية المحترفين، بسبب اختلاف الآراء في الجهاز الفني...اداريان في النادي وجها انتقادات للمدرب، فيما اعتبر بقية الاعضاء أن الهجوم على المدير الفني ليس منطقيا اطلاقا، ولا يجوز انكار جهود المدرب.
• المدير الفني لفريق نادي البقعة لكرة القدم عماد خانكان، منح لاعبيه الاساسيين، راحة لمدة يومين، في ظل الارهاق الذي يعانون منه نتيجة التدريبات والمباريات..خانكان المنتشي بالفوز على المنشية، منح الفريق كاملا استراحة يوم الجمعة، قبل ان يمنح لاعبين اساسيين استراحة يوم أمس السبت، فيما اشرف على تدريب عدد من اللاعبين.
• الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، حرص على تسجيل جميع مباريات منتخب سن 23 اثناء مشاركته في بطولة دبي التي اختتمت أخيرا في دبي، لمتابعة جميع اللاعبين في المرحلة المقبلة.
• حديث تداوله عدد من جمهور مدينة الرمثا بشأن ضرورة متابعة الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، لآداء المحترف الاردني في فريق الحد البحريني محمد الداود، لتقييم مستواه، أملا في استدعائه في حال اقتنع المدرب بادائه...المتحدثون أكدوا أن المدرب صاحب القرار، ولكن في حال كان هناك متابعة دائمة  للداود الذي يقدم مستويات فنية ملفتة مع الحد محليا وآسيويا، متمنين على المنتخب متابعة المحترف الذي يجيد اللعب في مركز الارتكاز.
• الشارع الرياضي المحلي، مرتاح نوعا ما لتصدر فريق العقبة دوري أندية الدرجة الأولى، كاشفا النقاب عن امنياته بصود الفريق لدوري المحترفين، لنشر اللعبة بشكل افضل في مدينة العقبة، وتوزيع أندية المحترفين في جميع انحاء المملكة.

 
عدد المشاهدات : [ 386 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .