التاريخ : 2017-04-12

التاريخ يدعم برشلونة من أجل ريمونتادا جديدة أمام يوفنتوس

بدأت الصحافة الإسبانية، الحديث عن فرص تأهل فريق برشلونة إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة أمام يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة، على ملعب "يوفنتوس آرينا" في المباراة التي جمعتهما أمس الثلاثاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا.

وقالت صحيفة "سبورت" الإسبانية: "هزيمة برشلونة أمام يوفنتوس بثلاثية نظيفة تركت خيارات محدودة أمام لويس إنريكي، في مباراة الإياب الأسبوع المقبل".

وأضافت الصحيفة: "لكن التاريخ يخبرنا أن عودة برشلونة أمام يوفنتوس ليست مستحيلة، خاصة عندما يتعلق الأمر بالبلاوجرانا، الذي استطاع تحقيق ريمونتادا تاريخية أمام باريس سان جيرمان الفرنسي".

ونجح برشلونة في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي، رغم الخسارة أمام باريس سان جيرمان برباعية نظيفة، قبل أن ينتفض العملاق الكتالوني في لقاء العودة ويحقق الفوز بنتيجة 6-1.

وتابعت: "برشلونة بالفعل تمكن من العودة أمام 3 فرق ببطولات أوروبية بعد الهزيمة بثلاثية نظيفة في الذهاب، وهم إيبسويتش تاون الإنجليزي، وأندرلخت البلجيكي، وجوتبورج السويدي".

إيبسويتش تاون

خسر برشلونة لقاء الذهاب من دوري الـ 16 في كأس الاتحاد الأوروبي بثلاثية نظيفة من إيبسويتش تاون الإنجليزي خارج ملعبه موسم 1978/1977.

ولكنه نجح في العودة على ملعب "كامب نو" وفاز بثلاثية نظيفة سجل الهولندي يوهان كرويف هدفين بينما أحرز ريكساش الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 87 ليتأهل الفريق الكتالوني في النهاية بركلات الترجيح التي انتهت بنتيجة 3-1.

أندرلخت

في الموسم التالي، وفي الدور نفسه تكرر الأمر ذاته مع برشلونة ضد أندرلخت موسم 1979/1978 في كأس الكؤوس الأوروبية، حيث خسر البارسا في بلجيكا بثلاثية نظيفة.

وفي مباراة العودة نجح برشلونة في العودة والفوز بنتيجة 3-0 بفضل أقدام لاعبيه هانس كرانكل، وهيريديا وزوفيريا ليفوز البارسا في النهاية بضربات الترجيح.

جوتبورج

نفس الموقف تكرر للمرة الثالثة مع برشلونة أمام جوتبورج في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 1986/1985 حينما خسر البارسا بثلاثية نظيفة في الذهاب، إلا أنه حقق الفوز بالنتيجة ذاتها في الإياب بأقدام بيشي ألونسو الذي سجل هاتريك، قبل أن ينتصر البلاوجرانا بضربات الجزاء بنتيجة 5-4.
عدد المشاهدات : [ 391 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .