التاريخ : 2017-04-10

بايرن ميونخ ضد ريال مدريد .. 7 أمور تغيرت منذ رباعية أليانز أرينا

 

3 أعوام مرت على المجزرة الكروية في اليانز أرينا حينما ألحق ريال مدريد الإسباني هزيمة مذلة بمنافسه بايرن ميون الألماني قوامها أربعة أهداف دون رد، هزيمة لم يتوقعها أشد المتشائمين بالبايرن حينها ولا أشد المتفائلين بالريال، لتسقط كالصفعة المدوية على خد المدرب بيب جوارديولا.

الفريقين ربما لا تتغير عناصرهما بشكل جذري، بل احتفظا بهيكل مشابه تقريباً للقاء القمة قبل 3 أعوام، في ذات الوقت هناك 7 تغييرات جوهرية بين مواجهة الأربعاء المقبل مقارنة بمواجهة موسم 13\2014.

 

1- كارلو أنشيلوتي صانع مجد ريال مدريد في ذلك الموسم أصبح هو قائد كتيبة بايرن ميونخ. تغيير هام جداً ربما يكون مؤثراً على نتيجة لقاء الأربعاء المقبل.

2- تشابي ألونسو أحد أضلاع خط وسط ريال مدريد والذين شكلوا جدار منيع أمام كتيبة بيب جوارديولا الهجومية انتقل ليمثل ألوان بايرن ميونخ. بينما توني كروس الذي كان من ضمن لاعبي وسط البايرن أصبح ضلع رئيسي في وسط ريال مدريد. أيضاً تغيير آخر جوهري في عماد قوة الفريقين.

 

3- بايرن ميونخ أصبح فريق أكثر قتالية في الملعب من الماضي، صحيح أن الألمان بسب عام يمتلكون الروح القتالية والرغبة في العطاء التي لا تتوقف حتى الدقيقة التسعين، لكن في موسم بيب جوارديولا الأول كانت هذه الروح منخفضة جداً في ظل لجوء المدرب للاعتماد على الفنيات على حساب الجوانب الأخرى التي تشكل عماد قوة أي فريق في كرة القدم، وهو ما استغله الريال بشكل مثالي حينها. طبعاً في الشهرين الأخيرين شعرنا أن الروح القتالية عادت مع أنشيلوتي.

 

4- ريال مدريد أصبح هو حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بل هو المتوج باللقب مرتين في آخر 3 أعوام ولم يعد يبحث عن العاشرة. في عام 2014 حدث العكس، البايرن كان بطل أوروبا والريال يقاتل للعودة إلى القمة. البافاري أصبح يملك الشغف الآن لاستغلال أحد أفضل الأجيال في تاريخه لتحقيق لقب أوروبي آخر.

5- هجوم بايرن ميونخ تغير وتبدل ليصبح روبرت ليفاندوفسكي هو جلاد الفريق، فيما كان ماريو ماندزوكيتش هو المهاجم الرئيسي قبل 3 أعوام.

6- زين الدين زيدان أصبح المدرب والمدير الفني للفريق الأول، قبل 3 أعوام كان مساعداً للمدرب أنشيلوتي.

7- كريستيانو رونالدو يقدم أسوأ مواسمه أوروبياً منذ فترة بعيدة جداً، وبالتحديد منذ موسم 08\2009 حيث سجل هدفين فقط حتى الآن في المسابقة. في المواجهة الماضية كان يستعد لتحطيم الرقم القياسي بعدد الأهداف في موسم واحد في دوري أبطال أوروبا، مما يجعله أفضل مواسمه أوروبيا على الإطلاق.

عدد المشاهدات : [ 1567 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .