التاريخ : 2017-04-10

انطلاق فعالية "سكاي دايف - الأردن" لعام 2017

انطلقت فعالية 'سكاي دايف - الأردن' لعام 2017 ، التي ينظمها نادي الرياضات الجوية الملكي الأردني في موقعه بالبحر الميت وللمرة الخامسة على التوالي، حيث تستمر حتى 26 المقبل.

وتتضمن الفعالية قفزات جوية لمتخصصين وهواة في القفز الجوي، بأجواء حماسية مشتعلة في منطقة النادي الواقع بالقرب من الشاطئ الشمالي للبحر الميت، حيث تستمر فعاليات القفز المظلي يوميا .

وقال مدير عام نادي الرياضات الجوية الملكي الأردني ماهر التل أن نجاح الإنطلاقة الأولى بالتعاون مع سكاي دايف – دبي عام 2012 في منطقة وادي رم تمكنت من وضع أساس متين وناجح لرياضة القفز المظلي، خصوصا انها الاولى من نوعها في المملكة.

واشار التل إلى أن نادي الرياضات الجوية الملكي يتمتع بسمعة طيبة محليا واقليميا ودوليا، وان تنظيم مثل هذه الفعاليات سيكون لها الأثر في إثراء السياحة بالمملكة وتسليط الضوء على الرياضات الجوية في المنطقة.

ويدعم مشروع السياحة لتعزيز الإستدامة الإقتصادية في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية النادي لتنفيذ هذه الفعالية وفعاليات أخرى قادمة والترويج لها، بالإضافة إلى تحسين مرافق النادي في البحر الميت بما فيها المطعم. ويأتي هذا الدعم في إطار الجهود الرامية إلى تنويع الأنشطة والتجارب المتوفرة في المناطق السياحية في الأردن، وبما يخدم إطالة مدة إقامة الزائرين وزيادة إنفاقهم.

وتأتي هذه الفعالية في إطار سياسة ورؤية نادي الرياضات الجوية الملكي الحاصل على عضوية الإتحاد الدولي للرياضات الجوية والإتحاد العربي للرياضات الجوية لنشر الوعي حول الرياضات الجوية في المملكة، وتلبية الاحتياجات والمتطلبات لمحبي الرياضات الجوية والراغبين في الإستمتاع بتجربة الطيران والقفز الحر والإستمتاع بالمناظر الطبيعية، فضلا عن النجاح الواسع الذي تحققه هذه الفعالية كل عام.

وقال رئيس مجلس إدارة النادي رجا غرغور أن النادي قد قام في صيف العام الماضي بإضافة برنامج جولات سياحية من خلال طائرة الألترالايت لتضم مواقع جبل نيبو، المغطس ومنطقة فنادق البحر الميت، حيث لاقت النجاح المتميز من السياحة الداخلية وحضور السياح من الدول العربية المجاورة والأجنبية، كما اضاف ايضا برنامج رياضة الطائرات المسيرة بعد الحصول على الموافقات اللازمة من هيئة تنظيم الطيران المدني.

وقام النادي بتطوير موقعه الدائم في البحر الميت من خلال دعم المؤسسات المختلفة، بوضع سياج حماية لمهبط الطائرات ومهبط المظليين وتوسعة مهبط الطائرات بطول 200 متر إضافية بدعم من وزارة الأشغال العامة والإسكان، حيث يتوفر في موقع النادي أماكن مخصصة للتنزه العائلي في حديقة الأمير حسين بن عبدالله، ويمكن للزوار ممارسة رياضة الدراجات الرباعية.

واضاف غرغور ان النادي سيستمر بتطوير موقعه وإضافة رياضات جوية اخرى في المرحلة المقبلة.

يشار الى رياضة القفز المظلي أطلقت أول مرة في الأردن في وادي رم عام 2012، ولاقت حضوراً كبيراً وواسعاً من داخل الأردن وخارجه، ومن ثم انتقل الحدث في عام 2013 إلى البحر الميت بهدف تفعيل دوره كمنطقة جذب حيوية للرياضات الجوية، والعمل جار على جعلها فعالية سنوية تقام في المملكة. بترا
عدد المشاهدات : [ 6848 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .