التاريخ : 2017-03-09

برشلونة ونيمار يدخلان تاريخ دوري الأبطال وميسي يضايق رونالدو

 

 

حقق برشلونة واحدة من مفاجآت دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ بتأهله إلى ربع النهائي رغم خسارته في ذهاب دور الـ16 برباعية نظيفة أمام باريس سان جيرمان وذلك بعد فوزه إياباً بستة أهداف مقابل هدف.

واستطاع بوروسيا دورتموند حجز مكان له في ربع النهائي بعد فوزه برباعية نظيفة على بنفيكا، لينهي هذا الدور بنتيجة أربعة مقابل هدف في نتيجتي الذهاب والإياب في دور الـ16.

 

وشهدت المباراتين العديد من الأرقام القياسية والتاريخية وكانت أبرزها:

1- أصبح برشلونة أول فريق يتأهل في دور إقصائي من دوري الأبطال بعد خسارته ذهاباً برباعية نظيفة، ورابع فريق يتأهل في دور اقصائي أوروبي بعد تلقيه نفس العدد من الأهداف أو أكثر في الذهاب.

برشلونة × باريس سان جيرمان

برشلونة × باريس سان جيرمان

2- برشلونة أول فريق يسجل هدفين في الوقت بدل الضائع من دوري الأبطال منذ بوروسيا دورتموند أمام ملقا في موسم 2012-2013، بينما يعتبر الآن الأكثر حصولاً على ركلات الجزءا في تاريخ البطولة بـ44 ركلة متفوقاً على ريال مدريد بركلة واحدة.

 

3- واصل ليونيل ميسي طريقه لتصدر قائمة أكثر الهدافين في تاريخ دوري الأبطال بوصوله إلى الهدف رقم 94 وبفارق هدف واحد عن المتصدر كرستيانو رونالدو.

4- يعتبر نيمار أول لاعب في تاريخ دوري الأبطال يصنع ثمان أهداف في موسم واحد، في حين أصبح باريس سان جيرمان أكثر فريقه سجل في شباكه بوصوله إلى الهدف السابع.

C6beZo3WYAArVsZ

5- تعتبر الخسارة بستة أهداف مقابل هدف هي الأكبر لأوناي إيمري في مسيرته التدريبية بنفس هزيمته أمام زينيت سان بيطرسبورج عام 2012 بخماسية نظيفة.

6- يعتبر إدينسون كافاني هداف باريس سان جيرمان التاريخي في البطولات الأوروبية معادلاً عدد أهداف إبراهيموفيتش العشرين، في حين أول لاعب سجل ببرشلونة على ملعب الكامب نو في الموسم الحالي من دوري الأبطال.

7- سجل بوروسيا دورتموند أكثر عدد أهداف في موسم واحد في دوري الأبطال عبر تاريخه بوصوله إلى الهدف الخامس والعشرين في النسخة الحالية، بينما أحرز بيير أوباميانج أكثر من هدف في ثلاث مباريات متتالية مع فريقه لأول مرة.

عدد المشاهدات : [ 1060 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .