التاريخ : 2015-03-04

الكرة الطائرة تخسر داعما كبيرا وتوفيق يتألق بالأندية العربية

الميدان _ تألق المدرب اياد توفيق ونجح بتحقيق انجاز غير مسبوق للكرة الطائرة الأردنية، حينما قاد فريق وادي موسى القادم من الجنوب إلى المركز الثامن في بطولة الأندية العربية التي اقيمت في مصر الشهر الماضي.
وهذا الانجاز تحقق بعد 39 عاما، رغم ان النادي استعان بعدد من نجوم الأندية اسوة بكافة الفرق العربية التي تستعين بلاعبي الأندية الى جانب المحترفين، الا ان الانجاز الأردني جاء على يد مدرب قادر على التحدي والوصول إلى الهدف، فقد قاد شباب الحسين لاعتلاء منصات التتويج أكثر من مرة، وانتقل للعمل مع الكرمل ونجح بالفوز بلقب الدوري رغم كل الظروف التي وقفت في طريقه قبل عامين، واستطاع قيادة فريق وادي موسى القادم من الجنوب للمنافسة بقوة على لقب الدوري وحصوله على المركز الثاني في دوري العام الماضي.
بشكل عام يتمتع المدرب توفيق بحنكة وخبرة كبيرة في قيادة الفرق وتوظيف قدرات اللاعبين بنجاح كبير داخل الملعب الى جانب تحمل المسؤولية كاملة في حالة الإخفاق.
هيئة عامة ومدير فني 
السابقة التي قامت بها الهيئة العامة لاتحاد الكرة الطائرة هي الأولى من نوعها في الأردن، حيث صوتت لصالح قرار اتحاد اللعبة بتعيين المدرب حسين سويلم مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية، بناء على قرار اللجنة الأولمبية.
اتحاد اللعبة وبعد اجتماعه مع المدير الفني وضع النقاط على الحروف من اجل اعداد المنتخبات الوطنية للبطولات المقبلة، وابرزها البطولة العربية الشاطئية في عمان والدورة العربية في مصر العام الحالي، والبطولة العربية للرجال في الأردن في العام 2016، واعطى الاتحاد المدير الفني صلاحيات واسعة لاتخاذ القرارات الخاصة بالمنتخبات الوطنية من حيث اعداد الخطط وتنفيذها.  
والسؤال المطروح في حال اراد الاتحاد الاستغناء عن المدرب لاي سبب كان، هل سيحتاج لقرار جديد من الهيئة العامة؟.
خسارة كبيرة 
اعلان المدير العام لشركة أمير البحار للملاحة البحرية مازن الشريف، التوقف عن تقديم الدعم للعبة الكرة الطائرة، بعد عودة فريقي وادي موسى وشباب الحسين من بطولة الاندية العربية، يعتبر خسارة كبيرة للعبة التي بحاجة الى من ينقذها.  
واوضح الشريف ان اﻹنجازات تحققت خلال السنوات الماضية  لدعم اللعبة التي كانت تعاني من قلة الدعم، وأن دعم شركة أمير البحار شمل فرق الكرة الطائرة في عدد من اﻷندية، وإعادة تعمير ملاعب الطائرة الشاطئية ورعاية بطولة APL الشاطئية، ورعاية البطولة العربية الشاطئية وبطولة المشرق للصالات والبطولة النسوية اﻷولى، ثم رعاية المنتخب اﻷردني للطائرة داخليا وخارجيا، والعودة مرة أخرى لرعاية عدد من اﻷندية وابرزها شباب الحسين، الكرمل، وادي موسى.
عدد المشاهدات : [ 1040 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .