الميدان الرياضي : ديوكوفيتش يعود للمنافسات بعد عقد قرانه وسيرينا تتطلع للقب جديد
التاريخ : 2014-08-06

ديوكوفيتش يعود للمنافسات بعد عقد قرانه وسيرينا تتطلع للقب جديد

الميدان _  يعود الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا إلى ملاعب الكرة الصفراء بعد عقد قرانه عندما يخوض دورة تورونتو الكندية البالغة جوائزها 3.146 مليون دولار أميركي.
ويبحث ديوكوفيتش حامل اللقب ثلاث مرات عن تحقيق نتيجة طيبة تبعده عن الاسباني رفاييل نادال المصنف ثانيا عالميا.
وكان ديوكوفيتش عقد قرانه الشهر الماضي على خطيبته يلينا ريستيتش في حفل زفاف رومانسي في منتجع فاخر على البحر الأدرياتيكي في مونتينيغرو حضره لاعبة كرة المضرب الروسية ماريا شارابوفا ومدرب اللاعب الصربي ماريان فايدا وزوجته، إضافة الى زملائه في المنتخب الصربي فيكتور ترويسكي ونيناد زيمونييتش ويانكو تيبساريفيتش.
وينتظر ديوكوفيتش (27 عاما) الذي أحرز بطولة ويمبلدون الانجليزية وزوجته ريستيتش مولودهما الأول في وقت لاحق من هذا العام.
من جهته، يغيب نادل حامل اللقب في 2013 وعن دورة سينسيناتي الأميركية ايضا لإصابة في رسغه الأيمن، ما عزز مخاوف حول غيابه في بطولة فلاشينغ ميدوز الاميركية حيث يدافع عن لقبه.
ووقع ديوكوفيتش في قرعة صعبة قد يواجه نتيجتها البريطاني اندي موراي في ربع النهائي، وقال ديوكوفيتش الذي يعيش فترة رائعة: "ربما كان الشهر الأجمل في حياتي، مع لقب ويمبلدون، زفافي وبالطبع الطفل المنتظر".
وصنف السويسري روجيه فيدرر المتوج في كندا عامي 2004 و2006 في المركز الثاني باحثا عن لقبه الثالث هذا العام. ويعود فيدرر للحركة لأول مرة بعد سقوطه أمام ديوكوفيتش في خمس مجموعات في نهائي ويمبلدون.
وأمضى فيدرر (33 عاما)، الأب لأربعة اطفال، اسابيع استجمام قليلة في جبال الالب مع عائلته، ويستعد لبطولة الولايات المتحدة التي لم يحرز لقبها منذ العام 2008.
وصنف مواطنه ستانيسلاس فافرينكا بطل دورتي أستراليا وموناتي كارلو في المركز الثالث.
ويفتتح ديوكوفيتش مشواره امام التشيكي راديك ستيبانيك أو الفرنسي غايل مونفيس.
وفي الدور الاول، خرج الأميركي جون ايسنر المصنف عاشرا أمام الكرواتي ايفان دوديغ 6-4 و6-7 (4-7) و6-3، والاسباني روبرتو باوتيستا الرابع عشر أمام مواطنه فيليسانو لوبيز 7-6 (9-7) و6-3، وتأهل الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الثالث عشر بفوزه على مواطنه ادوار روجيه-فاسلان 7-6 (7-3) و6-1.
كما فاز الفرنسي جيريمي شاردي على الارجنتيني فيديريكو دل بونيس 6-3 و5-7 و6-4، والفرنسي بنوا بير على الكولومبي اليخاندر فايا 6-7 (3-7) و6-4 و6-2، والكرواتي مارين سيليتش على الأوزبكستاني دنيس ايستومين 6-2 و4-6 و7-5، والجنوب افريقي كيفن اندرسون على الاسترالي تاناسي كوكيناكيس 4-6 و6-2 و6-3، والفرنسي جوليان بينيتو على الأسترالي ليتون هويت 6-1 و6-2، والأميركي تيم سميتشيك على الالماني توبياس كامكي 6-3 و6-2، والاميركي مايكل راسل على الفرنسي نيكولا ماهو 6-3 و6-3، والكندي بيتر بولانسكي على البولندي يرزي يانوفيتش 7-6 (7-5) و6-4.
دورة مونتريال
تبحث الأميركية سيرينا ويليامز عن مواصلة تألقها في شمال القارة الاميركية عندما تخوض دورة مونتريال الكندية لكرة المضرب البالغة جوائزها 2،44 مليوني دولار اميركي بعد تتويجها بلقب دورة ستانفورد الأميركية.
وتمكنت سيرينا في ستانفورد باحرازها لقبها الرابع لهذا الموسم (أكثر عدد ألقاب بين جميع اللاعبات لهذا الموسم) والحادي والستين في مسيرتها الاسطورية المتوجة بـ17 لقبا في بطولات الغراند سلام، من ان تضع خلفها خروجها خاسرة من مشاركتيها الأخيرتين في بطولتي رولان غاروس (من الدور الثاني على يد الاسبانية غاربين موغوروسا) وويمبلدون (على يد الفرنسية اليزيه كورنيه والتي اتبعتها بانسحاب من دورتين بسبب الاصابة).
وبدت ويليامز على أهبة الاستعداد لبطولة الولايات المتحدة في فلاشينغ ميدوز التي تنطلق بعد ثلاثة اسابيع، وقالت: "في الدورات الصيفية، احاول ان اقدم كل ما في وسعي، ليس فقط في الدورات بل في كل مباراة، واحاول التطور في كل مباراة".
وتابعت سيرينا (32 عاما) التي احتفلت بتربعها على صدارت تصنيف المحترفات للاسبوع الـ200: "بالنسبة لاحراز اللقب الـ18 (في الدورات الكبرى)، آمل أن أحقق ذلك في الوقت القريب".
واعفيت المصنفات الأوليات على غرار سيرينا والتشيكية بترا كفيتوفا الثانية والبولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة والروسية ماريا شارابوفا الرابعة من خوض منافسات الدور الأول الذي خرجت منه الايطاليتان فلافيا بينيتا الثانية عشرة امام الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 7-6 (7-5) و6-3 وسارا إيراني الثالثة عشرة امام الالمانية سابين ليزيكي 6-1 و7-5، فيما تأهلت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا العاشرة على حساب الكندية فرانسواز اباندا 6-1 و3-6 و6-0.
وتأهلت التشيكية لوسي سافاروفا الخامسة عشرة الى الدور الثاني بفوزها على الرومانية سورانا سيرستيا 6-4 و6-2، والبريطانية هيذر واطسون على التشيكية تيريزا سميتكوفا 6-4 و5-7 و6-4، والفرنسية اليزيه كورنيه على الأميركية لورين ديفيس 6-3 و7-5، والسلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا على الأميركية اليسون ريسكيه 6-1 و6-3، والتشيكية كلارا كوكالوفا على الهولندية كيكي برتنز 7-5 و7-6 (7-5)، والأميركية شلبي رودجرز على الكرواتية ايلا تومليانوفيتش 6-4 و7-6 (7-5)، والتشيكية باربورا زاهلافوفا ستريكوفا على الايطالية روبرتا فينتشي 7-5 و7-5، والاميركية سلون ستيفنز على الكندية الكسندرا فوزنياك 6-3 و6-0.
نيشيكوري يسابق الزمن
يسابق كي نيشيكوري الزمن للتعافي قبل انطلاق بطولة أميركا المفتوحة للتنس في وقت لاحق هذا الشهر بعدما ذكرت تقارير ان اللاعب الياباني المصنف 11 عالميا سيغيب عن المباريات لثلاثة أسابيع بسبب اصابة في أصبع بالقدم.
وذكرت وكالة كيودو للأنباء أمس الثلاثاء ان اللاعب البالغ من العمر 24 عاما وهو أول ياباني ينجح في دخول قائمة المصنفين العشرة الاوائل على العالم تلقى العلاج في الاصبع الكبير في القدم اليمنى وسيحتاج الى ثلاثة أسابيع للتعافي.
وستبعد هذه الاصابة نيشيكوري عن بطولتين استعداديتين في تورونتو وسينسناتي كما لم تستطع الشركة التي تدير اعماله ايضا تأكيد مشاركته في آخر البطولات الاربع الكبرى للموسم والمقرر ان تنطلق في 25 آب (اغسطس) في نيويورك، وقالت الشركة في بيان: "سيعود إلى الملاعب في أقرب وقت".
وخسر نيشيكوري الذي تلاحقه الاصابات أمام البريطاني دانييل ايفانز في الدور الأول في أميركا المفتوحة العام الماضي. 
عدد المشاهدات : [ 1753 ]
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' الميدان الرياضي ' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .